استرجاع كلمة المرور طلب كود تفعيل العضوية تفعيل العضوية قوانين المنتدى
العودة   منتديات سفر السعودية للسفر والسياحة > منتديات سفر السعودية العامة > المنتديات العامة > الدراسة والبعثات الخارجية


لماذا الدراسة في اوكرانيا



  انشر الموضوع
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 10-02-2011, 06:35 PM   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو مميز
الرتبة


البيانات
التسجيل: Sep 2011
العضوية: 23
المشاركات: 500 [+]
بمعدل : 0.22 يوميا
اخر زياره : 10-07-2011 [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
ريهام محمد غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : الدراسة والبعثات الخارجية
لماذا الدراسة في اوكرانيا



عزيزي الطالب ، شركة المستقبل في اوكرانيا للخدمات الطلابية و العامة و كما عودتكم تقدم لكم كل ماهو جديد حول الدراسة في اوكرانيا فمنذ انطلاقنا في العام 1993 و نحن نساهم في تقديم الاستشارات الدائمة لطلابنا الاعزاء فلا تترددوا بمراسلتنا على العانوين التالية:


www.fuco.ucoz.ae



arok33*************



mostagpal***********



skype:abohossen93



tel: +380936715112







في هذه الصفحة نحاول ان نتطرق الي الاسئلة التي تجول في ذهن الطالب و نحاول الاجابة عليها بطريقة سؤال و جواب حتي يستطيع ان يحصل الطالب علي معظم الاجوبة المهمة حول الدراسة و الحياة في اوكرانيا.



س: انا طالب و حصلت علي مجموع جدا متدني في الثانوية العامة و امنيتي ان ادرس الطب او الهندسة فهل توجد امكانية لقبولي بالدراسة في اوكرانيا؟




ج: ان الجامعات الاوكرانية لا تنظر الي معدل الطالب في ا لثانوية العامة فيمكنه دراسة اي تخصص يرغب به حسب النظام الاوكراني اي علي الطالب انهاء السنة التحضيرية في اكرانيا و بعدها يمكنه الالتحاق باي جامعة يرغب بها.




س: ماهي السنة التحضيرية او السنة التاهيلية؟


ج :الستة التحضيرية هي سنة دراسية خاصة بالطلبة الاجانب الراغبين بالتعلم في احدي الجامعات الاوكرانية و حيث تقوم المدرسة التحضيرية بتعليم الطالب اللغة الروسية او اللغة الاوكرانية حسب رغبته و من ثم تعليمه المصطلحات العلمية التي تتعلق بتخصصه مثلا من يرغب بدراسة الطب تقوم الادارة بتدريسه اللغة الروسية او الاوكرانية و من ثم المواد التي تتعلق بتخصصه مثل الكيمياء و الاحياء و الفيزياء و هكذا..............الخ.



س: هل تعتبر السنة التحضيرية هي سنة جامعية اولي؟



ج: بالطبع لا فلا يعتبر التحاقك بالسنة التحضيرية انك سنة اولي فان اردت ان تدرس الطب فهذا لا يعني انك خلال السنة التحضيرية سنة اولي طب و كذلك يمكن ان يكون تحضيرك للطب في جامعة للاقتصاد او تحضيرك للهندسة في جامعة للطب



س: ممكن ان تشرح اكثر جواب السؤال السابق؟



ج :هناك بعض الجامعات و الكليات و المعاهد التي تمتلك ترخيصا خاصا من وزارة التعليم العالي الاوكراني كي يكون عندها قسم السنة التحضيرية و بهذا تكون مستعدة ان تدرس و تؤهل الطالب بالتخصص الذي يرغب بها بغض النظر عن كونها جامعة هندسية او طبية او اقتصادية....... الخ.



س:الرشوة و الفساد و شراء الشهادات منتشر في اكرانيا؟



ج : حقيقة الفساد و الرشوة ظاهرة العصر و التزوير و شراء الشهادات موجود في اي مكان و لكن المثل يقول من جد وجد و لم يحدد المثل دول بام عينها كي تجتهد بها فان اجتهدت فهو لك و ان لم تجتهد فهو لك العلم و المعرفة موجودة في اكرانيا بل تنافس اكبر دول العالم حتي لا تنسي ان اكرانيا احدي ورثة دول الاتحاد السوفياتي السابق و الجميع يعرف اتفوق العلمي للاتحاد السوفياتي في مجال الطب و الفضاء و الهندسة و المجالات العسكرية.





س: اذن لماذا هذه الدعاية؟





ج: هناك عدة اسباب ممكن يكون احد الطلاب فشل بالدراسة و يريد ان يخلق مبررا امام اهله كما لا تنسي عزيزي الطالب ان في دولنا العربية الان الكثير و الكثير من الجامعات الخاصة التي تحاول جذب الطلاب اليها بشتي الوسائل و لو كانت غير اخلاقية بتخريب سمعة الجامعات الاخرى.




س: وزارت التعليم العالي في بعض الدول العربية لا تعترف ببعض الجامعات الاوكرانية لماذا؟




ج:حقيقة من المضحك المبكي الا نعترف ببعض جامعاتهم و لكن اتمني من ادارة و ممثلين تلك الوزارات زيارة بعض الجامعات هنا و الاطلاع علي امكانياتهم و مقارنته مع جامعاتنا و امكانياتنا العلمية اعتقد و قتها ان جامعاتنا ستتشرف بان تكون فروعا لتلك الجامعات في دولنا العربية.




س: اذن ما هو الحل ؟ هل تريد اان ادرس و بعد ان انهي الدراسة لا يعترف بشهادتي؟


ج: الحل بسيط عزيزي الطالب خلال دراستك للسنة التحضيرية يمكن لا هلك مراجعة وزارة التعليم العالي ببلدك كي يقولون لهم اي الجامعات يعترفون بها او يمكنك بنفسك مراجعة التعليم العالي ببلدك خلال اجازة الصيف او سفارة بلدك في اكرانيا و بعدها و بعد انهاء االسنة التحضيرية تستطيع بكل سهولة الدراسة بالجامعة المعترف بها في بلدك.



س: هل تنصح خلال السنة التحضيرية ان اسكن سكن جامعي ام سكن خاص؟



بالطبع سكن جامعي لعدة اسباب اولا انت جديد لا تعرف البلد فالسكن الجامعي اضمن ثانيا السكن الجامعي ارخص و قد تكون اجرة شهر بالسكن الخاص تساوي اجرة سنة بالسكن الجامعي.



س: لماذا تقوم سلطة المطارات بارجاع بعض الطلاب من المطار؟



ج: اذا كانت اوراقك مستوفية لن يرجعك احد و لكن للاسف تسعمل اوكرانيا من بعض الاشخاص كممر للتهريب لدول اروبا فان و صلت معلومات مسبقة عن بعض االاشخاص تقوم سلطة المطار بارجاعهم.




س: هل هناك اسباب اخرى؟


ج: نعم قد لا تصدق ان قلت لك ان اهم ورقة يجب ان تكون معك هي شهادة خلو الامراض مترجمة باللغة الاوكرانية او الانجليزية و معتمدة من السفارة الاوكرانية و صورتين شخصيتين فان هذه الاوراق تطلب منك بالمطار بجانب جواز سفرك.


س: ماهي الاوراق المطلوبة للدراسة و تحصيل القبول؟


عليك مراجعة مكتبنا ليعطيك كل المعلومات.



س: هل استطيع العمل في اوكرانيا؟



ج: العمل بصفة رسمية ممنوع للطلاب الاجانب و لكن بعد سنة او سنتين و بعد اكتساب الخبرة تستطيع ان تجد المخارج اللازمة و الاجوبة اللازمة لهذا السؤال.






لا تترددوا بمراسلتنا نحن بانتظاركم



هذا و بالله التوفيق









عرض البوم صور ريهام محمد   رد مع اقتباس
قديم 05-09-2012, 01:43 AM   المشاركة رقم: 2 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الادارة
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية حنين الاشواق


البيانات
التسجيل: Nov 2011
العضوية: 38
المشاركات: 1,413 [+]
بمعدل : 0.63 يوميا
اخر زياره : 01-16-2018 [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
حنين الاشواق غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ريهام محمد المنتدى : الدراسة والبعثات الخارجية
يوتيوب رائع جدا
سلمت يداك









عرض البوم صور حنين الاشواق   رد مع اقتباس
قديم 05-10-2012, 01:57 AM   المشاركة رقم: 3 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو مميز
الرتبة


البيانات
التسجيل: Dec 2011
العضوية: 46
المشاركات: 918 [+]
بمعدل : 0.41 يوميا
اخر زياره : 01-08-2013 [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
وردة الياسمينا غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ريهام محمد المنتدى : الدراسة والبعثات الخارجية
فيديو رائع
ومعلومات مفيده لبلد تستحق الزيارة وشعبها قمه فى التحضر
تسلم الايادى









عرض البوم صور وردة الياسمينا   رد مع اقتباس
قديم 07-13-2013, 02:39 AM   المشاركة رقم: 4 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو مميز
الرتبة


البيانات
التسجيل: Aug 2012
العضوية: 176
المشاركات: 1,173 [+]
بمعدل : 0.59 يوميا
اخر زياره : 01-16-2018 [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
صامتة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ريهام محمد المنتدى : الدراسة والبعثات الخارجية
أج ــمل وأرق باقات ورودى
لموضوعك الجميل ومرورك العطر
والله يعينا على طاعتة وغفرانة
كل الود والتقدير
دمت برضى من الرح ــمن
لك خالص إحترامى وتقديرى









عرض البوم صور صامتة   رد مع اقتباس
قديم 07-13-2013, 02:55 AM   المشاركة رقم: 5 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو مميز
الرتبة


البيانات
التسجيل: Aug 2012
العضوية: 178
المشاركات: 1,151 [+]
بمعدل : 0.58 يوميا
اخر زياره : 01-05-2018 [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
حلومة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ريهام محمد المنتدى : الدراسة والبعثات الخارجية
كل الشكر لكـ ولهذا الموضوع الجميل
الله يعطيكـ العافيه يارب
خالص مودتى لكـ
وتقبل ودى وإحترامى









عرض البوم صور حلومة   رد مع اقتباس
قديم 07-14-2013, 06:30 AM   المشاركة رقم: 6 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو مميز
الرتبة


البيانات
التسجيل: Aug 2012
العضوية: 175
المشاركات: 1,498 [+]
بمعدل : 0.76 يوميا
اخر زياره : 01-16-2018 [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
امجد غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ريهام محمد المنتدى : الدراسة والبعثات الخارجية
جزآك الله خير
جعله الله في موازين حسنانك
يعطيك العافيه
لاعدمنااااااااك









عرض البوم صور امجد   رد مع اقتباس
قديم 09-01-2013, 05:06 AM   المشاركة رقم: 7 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو مميز
الرتبة


البيانات
التسجيل: Aug 2012
العضوية: 179
المشاركات: 1,524 [+]
بمعدل : 0.77 يوميا
اخر زياره : 01-05-2018 [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
فراولة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ريهام محمد المنتدى : الدراسة والبعثات الخارجية
ما شاء الله روعة
دائما تتحفنا بمواضيع متميزة
بانتظار جديدك المميز









عرض البوم صور فراولة   رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
لماذا, الدراسة, اوكرانيا

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
هل تريد الدراسة في اوكرانيا؟ ريهام محمد الدراسة والبعثات الخارجية 10 09-13-2012 07:46 AM
في سوريا.. لماذا السعودي فقط ؟ ريهام محمد السياحة السورية 0 10-05-2011 06:33 PM
العرض المميز للحصول علي قبول دراسي في اوكرانيا فقط ب 270 $ ريهام محمد الدراسة والبعثات الخارجية 0 10-02-2011 06:34 PM
مستشارك للدراسة في اوكرانيا ريهام محمد الدراسة والبعثات الخارجية 0 10-02-2011 06:28 PM
ارجوكم ساعودني مهم جدا ...... اوكرانيا شهد 2011 السياحة لباقي الدول الاوروبية 0 06-30-2011 02:07 PM


الساعة الآن 06:50 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO By Mohamed Mohtrf