استرجاع كلمة المرور طلب كود تفعيل العضوية تفعيل العضوية قوانين المنتدى
العودة   منتديات سفر السعودية للسفر والسياحة > منتديات سفر السعودية للدول الاوروبية > منتدى الدول الاوروبية > السياحة الايطالية


رحلة مصورة إلى بحيرة كومو المدينة الايطالية الساحرة



Like Tree1Likes
  • 1 Post By بوسى كات

  انشر الموضوع
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-28-2013, 10:27 AM   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو مميز
الرتبة


البيانات
التسجيل: Jan 2013
العضوية: 237
المشاركات: 569 [+]
بمعدل : 0.31 يوميا
اخر زياره : 04-01-2015 [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
بوسى كات غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : السياحة الايطالية
رحلة مصورة إلى بحيرة كومو المدينة الايطالية الساحرة
رحلة مصورة إلى بحيرة كومو المدينة الايطالية الساحرة
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

. ملهمة الشعراء والموسيقيين وملاذ الأثرياء والمشاهير!
. ملهمة الشعراء والموسيقيين وملاذ الأثرياء والمشاهير!


نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

تلال صغيرة مثقلة بالأشجار الخضراء، وجبال شاهقة كأنها تعانق السحاب. وبين هذا وذاك ستلمحون بيوتاً وقصوراً فخمة، تزين شبابيكها وحدائقها الورود والماغنوليا والكاميليا التي تمتد لتلامس أطراف بحيرة «كومو» Como الشهيرة. فكم من قصيدة حب كتبت هنا، وكم من معزوفة موسيقية ألفت في هذا المكان. إنها باختصار مكان لا يشبه سواه. ففيه يعلو منسوب الشاعرية والرومانسية عند أي زائر، ولا عجب لماذا كانت ولا تزال ملهمة الفنانين، ونقطة جذب للأثرياء والمشاهير.
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
اليوم الأول
جدول أسفاري الدائم لم يحل دون أن أخصص ثلاثة أيام لزيارة بحيرة «كومو» التي طالما داعبت خيالي بلوحاتها البانورامية التي تراقصت أمامي في الأفلام، أو من خلال المقالات السياحية التي قرأتها عنها. فكل ما شاهدت، وكل ما قرأت عن هذا المكان الأسطوري، كنت على مقربة منه عندما كانت تخترق سيارة الأجرة التي استقللتها من مدينة ميلانو عمق الشمال الإيطالي باتجاه بحيرة «كومو» أو «بحيرة الأثرياء» كما أحب السائق «ماريو» أن يناديها.
وقد شاطرت «ماريو» اللقب فور مشاهدتي الكم الهائل من الفيلات الفخمة، والقصور التي تتناثر على ضفتيها، أو على تلك الجبال والتلال المجاورة لها. ترجلت من السيارة في بلدة «كوليكو» Colico الراقدة في الطرف الشمالي من البحيرة. فأية رحلة برية من ميلانو نحو البحيرة ستبدأ منها. وأية رحلة مائية نحو بلدات «بيلاجيو» Bellagio في وسط البحيرة، أو «كومو» Como، و «ليكو» Lecco في الطرف الجنوبي ستبدأ منها أيضاً.
«كوليكو» جميلة بكل ما فيها، فهي تدخل زوارها في جنة خضراء يهيمن في أفقها جبل «لغنونيه» الذي يصل ارتفاعه إلى أكثر من 2600 متر، أما في وسطها فينساب نهر «آدا» قاصداً أحضان البحيرة التي تتمادى على مساحة 146 كيلومتراً مربعاً. وهذا ما يجعلها ثالثة أكبر بحيرات إيطاليا بعد بحيرة «غاردا» وبحيرة «ماجيوري».
وتحظى بحيرة «كومو» بتضاريس جغرافية مميزة، فهي مرسومة على شكل حرف «Y»، وتترامى على ضفافها بلدات وقرى صغيرة جذبت في القرن التاسع عشر شعراء الحركة الرومانسية في بريطانيا، أمثال «ويليام ووردزوورث» William Wordsworth، و «بيرسي شيلي» Percy Shelley، واللورد «بايرون» Lord Byron. فجميعهم قصدوا البحيرة، وكتبوا في ظلال أشجارها اليافعة، أعذب الكلمات التي أغنت مكتبة الشعر العالمي. أمضيت يومي الأول في «كوليكو» لأبحر صبيحة اليوم الثاني إلى بلدة أخرى.
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
اليوم الثاني
تشرق شمس الصباح على «لؤلؤة البحيرة» أي بلدة «بيلاجيو» التي تحافظ على ملامح القرون الوسطى. بصمات الماضي لا تزال عالقة على مبانيها العتيقة، وفي أزقتها الضيقة التي تقودكم إلى إحيائها التاريخية، ولربما ستتوقفون أمام لوحة تذكارية تخليداً لعازف الموسيقى المجري «فرانز لست» Franz Liszt الذي كان يتردد على البلدة باستمرار. فالموسيقار العالمي أحب الإقامة في «بيلاجيو» وتغنى بجمال طبيعتها وكتب عنها ما يلي: «عندما أرغب في كتابة قصة عاشقين يجمعهما حب جارف، فلن أختار سوى ضفاف بحيرة «كومو»، لتكون مسرحاً لأحداث هذه القصة الحالمة، لأنني لا أعرف مكاناً آخر يذخر بمثل هذه المناظر الطبيعية الخلابة». وقد عاش «لست» قصة حب عاصفة مع الكونتيسة «ماري داغولت» التي كانت في منتهى الجمال والثراء والذكاء، ولكنها كانت مطلقة وتكبره بخمس سنوات. وهذا ما دفع العاشقين للهرب من باريس خلال العام ‬1837 والإقامة لثلاثة أشهر في «بيلاجيو»، تجنباً لكلام الناس.
و «بيلاجيو» هي مفترق الطريق لبلدتي «كومو» و «ليكو» في أقاصي الجنوب. فكل زاوية فيها تفيض بروائع الطبيعة التي سكبها الخالق في ذلك المكان، فبقيت تأسر قلوب زائريها بسحرها الذي يرتاح على مبانيها التاريخية الفخمة كفيلا «ميلتسي ديريل» Villa Melzi d’Eril المشيدة بين عامي 1808-1815 على يد «فرانسيسكو ميلتسي ديريل»، الذي كانت تربطه صداقة وطيدة بالإمبراطور الفرنسي «نابوليون بونابرت». فالفيلا كانت المكان المفضل لإقامة «بونابرت» عندما كانت إيطاليا تحت السيطرة الفرنسية التي استمرت لأقل من 10 سنوات.
عظمة فيلا «كارلوتا» Villa Carlotta المواجهة لبلدة «بيلاجيو» شجعتني على الإبحار إليها على متن مركب صغير. دخلتها فوجدت نفسي أهوم في قصص الماضي. فالفيلا شيدت العام 1690 على مساحة 70 ألف متر مربع، وزينت بحديقة إيطالية تفترشها الأشجار والزهور الملونة، إلى جانب نوافير المياه، وتماثيل ضخمة لرمز الحرب «مارس»، و «فينوس» رمز الحب والجمال عند الرومان القدامى. وفي العام 1843، أهدتها «ماريانا» أميرة بروسيا كهدية زفاف لابنتها «شارلوت». ولذلك حملت اسمها الحالي.
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
اليوم الثالث
وأخيراً وصلت إلى بلدة «كومو» التي تكرمت على البحيرة ومنحتها اسمها. تتهادى البلدة على الضفاف الجنوبية الغربية للبحيرة، وتتميز بقربها من الحدود السويسرية ومن مدينة ميلانو. و «كومو» هي بلدة المشاهير، ففي رحابها لمحت منازل الفنانة الأميركية مادونا، والممثل الأميركي جورج كلوني، والفنان البريطاني ماثيو بيلامي، ولاعب كرة القدم الفرنسي ماثيو فلاميني، وغيرهم. لا تبعد تلك الفيلات الفخمة عن مباني «كومو» التاريخية العريقة. فالبلدة تمتعت بالغنى والنفوذ في الماضي من جراء إنتاج الحرير وتصنيعه، كل ذلك كان له الفضل في غناها الهندسي الذي يحظى بإعجاب الجميع.
تعرض البلدة نماذج مدهشة وفريدة للمباني التاريخية. فهنا كاتدرائية «كومو» التي تعد أحد أفضل الأمثلة للهندسة القوطية، التي كانت رائجة عند تشييدها العام 1396، وتتميز بقبتها الرائعة المنقسمة إلى ثلاثة أقسام، كما تنتشر فيها تماثيل لمجموعة من الكتاب المولودين في «كومو». ويجاور الكاتدرائية دار البلدية المزين بشرائح الرخام الملون، وبشبابيك ذات شكل هندسي جميل، وببرج يرقى إلى العام 1215. ولاستكمال رحلتي في «كومو» مررت على فيلا «أولمو» Villa Olmo التي تقدم نفسها كنموذج واضح للأسلوب الكلاسيكي الجديد، وتشتمل على صالات فاخرة مزينة بالرسومات المستوحاة من واقع الحياة، وتحيط بها حدائق إيطالية تطل على البحيرة وتستخدم اليوم كمتنزه عام يقصده الجميع. وتحظى الفيلا المشيدة العام 1782، بأهمية كبيرة في البلدة، لأنها مخصصة للحفلات الموسيقية والعروض المسرحية والمؤتمرات والمعارض.
وقبل أن أنهي زيارتي لهذه الواحة الخضراء، أبحرت إلى بلدة «ليكو» في الطرف الجنوبي الشرقي للبحيرة، واكتشفت كل ما تختزن من جمال ساكن بين خضرة الجبال وصفاء المياه. واستكملت رحلتي المائية إلى بلدة «لينو» Lenno وفيها تكشف البحيرة عن أجمل مناظرها، وبالأخص عند تأمل النتوءات الجبلية التي تتمدد إلى داخل البحيرة، وعليها سلسلة من المباني الفخمة كفيلا «بالبيانيللو» Villa Balbianello المحاطة بالحدائق وبأدراج ملاصقة لشاطئ البحيرة. وقد علمت أن الكاردينال «دوريني» شيّد في أواخر القرن الثامن عشر هذه الفيلا لتكون ديراً للرهبان الفرنسيسكان. وظهرت هذه الفيلا في كواليس فيلم «حرب النجوم - الجزء الثاني» للمخرج العالمي «جورج لوكاس»، فضلاً عن استخدامها مكاناً لتصوير العديد من أفلام «جيمس بوند». ومن هذا المكان أنهيت رحلتي إلى بقعة جغرافية يغازلها الجمال ويعزف على أوتار قلوب زوارها سيمفونية حب لا تنتهي!

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

بحيرة «كومو»... ملهمة الشعراء والموسيقيين وملاذ الأثرياء والمشاهير!









صامتة likes this.
عرض البوم صور بوسى كات   رد مع اقتباس
قديم 03-08-2014, 09:33 AM   المشاركة رقم: 2 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو مميز
الرتبة


البيانات
التسجيل: Aug 2012
العضوية: 176
المشاركات: 1,173 [+]
بمعدل : 0.59 يوميا
اخر زياره : 01-16-2018 [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
صامتة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بوسى كات المنتدى : السياحة الايطالية
مجهود رائع منكِ
مواضيعك دوما
رائعة بارك الله فيكِ
هكذا دوما









عرض البوم صور صامتة   رد مع اقتباس
قديم 09-21-2016, 02:43 PM   المشاركة رقم: 3 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو جديد
الرتبة


البيانات
التسجيل: Apr 2014
العضوية: 405
المشاركات: 17 [+]
بمعدل : 0.01 يوميا
اخر زياره : 10-16-2016 [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
همسة عتاب غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بوسى كات المنتدى : السياحة الايطالية
عآشت آيدك ويعطيك آلف عآفية على آلموضوع آلآكثر من رآئع









عرض البوم صور همسة عتاب   رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
مصورة, المدينة, الايطالية, الساحرة, بحيرة, رحلة, كولن

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الساحرة الخلابة بحيرة فى السعودية شاهد مالم تشاهده من قبل صابرين الرحلات البرية والبحرية 15 01-16-2018 04:58 AM
فيرارا المدينة الايطالية السياحية سارة محمد السياحة الايطالية 13 08-16-2013 05:19 AM
صور جنة إيطاليا ـ بحيرة كومو ، معلومات عن اجمل مكان سياحى بايطاليا سفارى السياحة الايطالية 12 12-17-2012 08:18 AM
بحيرة كومو الايطالية من اجمل البحيرات سمر السياحة الايطالية 15 10-10-2012 09:23 AM
الساحرة كولن العالم الجديد الصور السياحية 0 09-25-2011 09:38 PM


الساعة الآن 03:58 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO By Mohamed Mohtrf