إعلانات

استرجاع كلمة المرور طلب كود تفعيل العضوية تفعيل العضوية قوانين المنتدى
العودة   منتديات سفر السعودية للسفر والسياحة > منتديات السياحة لدول جنوب وشرق اسيا > القسم الثاني > السياحة الباكستانية والهندية والايرانية والبنجلاديشية


رحله سياحيه لاجمل اماكن الهند ، تقرير شامل معلومات + صور عن الهند



Like Tree1Likes

  انشر الموضوع
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 10-04-2012, 09:15 AM   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المشرف العام
الرتبة


البيانات
التسجيل: Jun 2012
العضوية: 136
المشاركات: 915 [+]
بمعدل : 1.37 يوميا
اخر زياره : 04-23-2013 [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
سفارى غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : السياحة الباكستانية والهندية والايرانية والبنجلاديشية
رحله سياحيه لاجمل اماكن الهند ، تقرير شامل معلومات + صور عن الهند


رحله ، سياحيه ، اماكن ، صور ، الهند ، معلومات


اجمل رحلات سياحيه للهند فقط فى منتديات سفر السعودية للسفر والسياحة



رحله سياحيه لاجمل اماكن الهند ، تقرير شامل معلومات + صور عن الهند
احلى الاماكن


الهند



الهند أو كما يطلق عليها رسميا جمهورية الهند (بالهندية: भारत गणराज्य)، بلد تقع في جنوب آسيا. سابع أكبر بلد من حيث المساحة الجغرافية، والثانية من حيث عدد السكان، وهي البلد الديموقراطية الأكثر ازدحاما في العالم.و يحدهاالمحيط الهندي من الجنوب، وبحر العرب من الغرب، وخليج البنغال من الشرق، وللهند 7,517 كيلومتر (4,700 ميل)خط ساحلي. 7,517 كيلومتر (4,700 ميل) تحدها باكستان من الغرب ؛ وجمهورية الصين الشعبية، نيبال، وبوتان من الشمال، بنجلاديش وميانمار من الشرق. تقع الهند بالقرب من سريلانكا، وجزر المالديف واندونيسيا من علي المحيط الهندي.

الهند هي مهد حضارة وادي السند ومنطقة طرق التجارة التاريخية والعديد من الامبراطوريات، كانت شبة القارة الهندية معروفة بثراوتها التجارية والثقافية لفترة كبيرة من تاريخها الطويل.نشأت هناك أربعة أديان رئيسية هم الهندوسية والبوذية والجاينية والسيخية، في حين ان الزرادشتية، اليهودية، المسيحية والإسلام وصلوا إليها في الألفية الأولي الميلادية ولقد شكلو التنوع الثقافي للمنطقة. تدريجيا ارفقت الهند الي شركة الهند الشرقية البريطانية في وقت مبكر من القرن الثامن عشر ،ثم استعمرت من قبل المملكة المتحدة في الفترة من منتصف القرن التاسع عشر، وأصبحت الهند دولة مستقلة في عام 1947 بعد الكفاح من أجل الاستقلال التي تميز على نطاق واسع بالمقاومة غير العنيفة .

الهند هي جمهورية تتكون من 28 ولاية وسبعة أقاليم إتحاديةمع وجود نظام برلماني ديموقراطي. وتمتلك ثاني عشر أكبر اقتصاد في العالم في سوق صرف الاسعار ورابع أكبر قوة شرائية.و قد حولتها الاصلاحات الاقتصادية منذ عام 1991 الي واحدة من أكبر الاقتصادات نموا، و لا تزال تعاني من المستويات العالية من الفقر والأمية وسوء التغذية.تملك الهند مجتمع تعددي، متعدد اللغات ومتعدد الأعراق والهند أيضا هي موطن التنوعات في الحياه البرية بأنواع من المحميات.

أصل كلمة الهند

اسم (الهند) مشتق من اندوس، وهي مشتقة من الفارسية من الكلمة الفارسية القديمة الهندوس، من السنسكريتية سيندو، من التسمية المحلية التاريخية لنهر اندوس. أشار اليونانيون القدماء إلى الهنود بإندو كما في (Ινδοί" Indoi ")، شعب اندوس. ان دستور الهند والاستخدام الشائع للغات الهندية المختلفة اعترف أيضا باسم بهرات كاسم رسمي لكلتا المركزان بالتساو.بهرات اسم مشتق من اسم الملك الأسطوري Bharata في الأساطير الهندوسية.هندوستان

والتي هي الكلمة الفارسية للفظة "أرض الهندوس" وتاريخيا اشير إليها بالهند الشمالية، كما تستخدم أحيانا مرادفا لكل الهند.

علم الهند

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة



رحله سياحيه لاجمل اماكن الهند ، تقرير شامل معلومات + صور عن الهند



وموقعها على الخريطة

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة



رحله سياحيه لاجمل اماكن الهند ، تقرير شامل معلومات + صور عن الهند


العملة الوطنية : الروبية

اللغة الهندية

اللغة الهندية (हिन्दी) هي لغة هندوأوروبية من فرع اللغات الهندوإيرانية، وهي اللغة الرسمية في الهند وفي جزر فيجي (الهندوستانية)، كما تستخدم في عدة دول أخرى. يوجد أكثر من 180 مليون مستخدماً لهذه اللغة كلغة أم، وحوالي 300 مليون آخرين كلغة ثانية في الهند. وفي خارج الهند يتحدثها 8000000 شخص في النيبال، و 890292 في جنوب أفريقيا، و 685170 في موريشيوس، و 232760 في اليمن، و 147000 في أوغندا، و 100000 في الولايات المتحدة، و 30000 في ألمانيا، و 20000 في نيوزيلندا، و 5000 في سنغافورة. وتستخدم اللغة الأردية (أردو) في باكستان في عدة دول أخرى بواسطة 41 مليوناً، وهي مشابهة بشكل أساسي للغة الهندية، حيث الفرق الأبرز بين اللغتين هو أن الأوردية تستخدم الأبجدية الأوردية المشابه للعربية مع أختلاف طفيف بالأحرف.

في الهند تستخدم اللغة بشكل أساسي في المناطق الشمالية والوسطى. تستخدم اللغة الحروف الدنفاناغارية، وهي خامس أكثر لغات العالم من حيث عدد الناطقين بها بفصاحة، حيث بلغ عددهم 182 مليوناً في عام 1998. في عام 1997، تبين من استفتاء أن ثلثي سكان الهند يجيدون اللغة الهندية. من بين أشهر اللهجات الهندية: أفادي، وبريج، وبهوجبوري، وبوندلي، وباغلي، ومارواي. تطورت اللغة الهندية مباشرة من لغة الهند القديمة وهي السنسكريتية.

ودى بعض الكلمات الهندية علشانكو


السلام <------------ نمستي

ازيك؟ <---------- كيساهي؟

انا طالعه \ رايحه <---------- مي جاريو

الصداقه <---------- دوستي

اوكي \ نعم \ حاضر <---------- جي \ اجا

لا <---------- نهي

انا اسفه <---------- مجي ماف كرو

احبك <---------- هم تمهاري بيار كرتيهي

الحب <---------- مهبت \ بيار

قلب <---------- دل

بجد؟ <---------- شوتي؟

اليوم <---------- ابتوم

لاشئ <---------- كج نهي



الزى الرسمى فى الهند للنساء هو من احلى واروع الازياء
السارى الهندى

ودى صورة بتوضح ازاى بيلبسو السارى


عاصمة الهند ( نيودلهى )

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة



رحله سياحيه لاجمل اماكن الهند ، تقرير شامل معلومات + صور عن الهند

نيودلهي ( नई दिल्ली ) هي عاصمة الهند وهي المدينة الثانية في الهند بعد مدينة بومباي. تقع في شمال البلاد ويسكنها حوالي 8 ملايين نسمة. يعد جامع مسجد، دلهي والقلعة الحمراء و لودي بارك والقلعة القديمة وقطب منار ومعبد هيومانيو من أهم معالم المدينة السياحية. بالإضافة لبوابة الهند

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة



رحله سياحيه لاجمل اماكن الهند ، تقرير شامل معلومات + صور عن الهند


الحكم الإسلامي في الهند

استمر أكثر من 800 عاما خلف بصماته في تراث الهند من خلال آلاف المعالم الأثرية الصغيرة والكبيرة التي تنتشر في أرجاء البلاد والتي تبرز الأسلوب الإسلامي المتميز في فن العمارة.
وفي حين تأثر فن العمارة في شمال الهند ببصمات العهد المغولي ، ويبدو ذلك واضحا في ديكان حيث تشربت الهند التأثيرات الثقافية والفنية من بلاد فارس والعالم العربي. أن المعالم الأثرية الرائعة تعتبر من الأدلة والشهادات التي تجعل ديكان بمثابة البوتقة الثقافية للمنطقة والتي تطورت على مدى قرون.
وقد تم افتتاح العمل الجديد بعنوان "الآثار الإسلامية في الهند" وذلك بتنسيق الدكتور نيريو ميسرا من المجلس الهندي للعلاقات الثقافية ، والمخرج والمؤرخ بينوي كاف بيهل وعتريس ابهيناف يوم الجمعة الماضي.
وقال بيهل "سيتم تقديم عرض للتراث الإسلامي الغني في الهند في هذا المعرض الذي يتضمن عرض 40 صورة التقطت من مختلف أرجاء البلاد. والهند هي أرض السحر و الفلسفات الوجدانية منذ العصور القديمة. هناك مجتمعات مزدهرة هنا تشمل الإسلامية والمسيحية والزرادشتية واليهودية، وكذلك الهندوسية والبوذية وجين وديانة السيخ التي ولدت هنا وظهرت إلى الوجود. كما أن هناك تراث عالمي كبير من الثقافة والفن في الهند. هذا ما حاولت أن أؤكده وأظهره من خلال هذا المعرض ".
وإلى جانب المعالم الأثرية وتراث المغول ، فان المعرض يتضمن الصور الملونة للمساجد والمعابد في ولاية كارناتاكا وأندرا براديش وغوجرات وكشمير وأجزاء أخرى من البلاد.


نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


رحله سياحيه لاجمل اماكن الهند ، تقرير شامل معلومات + صور عن الهند


"مقبرة بي بي كا" المعروفة باسم تاج ديكان ، بناها في 1660 احد أبناء أورنجزيب ويدعى على عزام شاه
كتحية محبة لأمه ديلراس بانو بيغوم. وكانت المقبرة تعرف باسم تاج ديكان.

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

رحله سياحيه لاجمل اماكن الهند ، تقرير شامل معلومات + صور عن الهند



جامع مسجد المترامي الأطراف مع القباب والمآذن البصلية الشكل وهو يعكس نمط العمارة
الإسلامية المميزة جدا مع مزيج التراث الهندي وقد بني خلال القرن 15 .

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

العمل جاري داخل تاج محل ديكان لاستعادة وترميم الهيكل الذي يعود تاريخه إلى 500 عاما

من اهم المناطق السياحية كيرالا


رحله سياحيه لاجمل اماكن الهند ، تقرير شامل معلومات + صور عن الهند


كيرالا المعروفة في الاوساط الهندية باسم «بلاد الله» وتحيطها مياه بحر العرب من الغرب وسلسلة جبال في الشرق وهو ما يجعلها اكثر ولايات الهند جمالا. وقد وصفتها مجلة السياحة التابعة للجمعية الجغرافية الوطنية الاميركية بأنها واحدة من بين «50 منطقة يجب على المرء زيارتها في حياته». واذا كنت تقضي شهر العسل او ترغب في قضاء اجازة بعيدا عن الحياة الروتينية، فإن المنتجعات الجبلية والشواطئ الجميلة والممرات الهادئة لا يمكن مقاومتها. وقبل ان نتحدث عن المعالم السياحية لكيرالا فإن التوصيات الخاصة هي المستنقعات وبيوت الاشجار والتدليك المعروف باسم ايوفيردا والحياة البرية ومزارع الشاي.
الممرات المائية: المستنقعات هي عبارة عن شبكة من البحيرات والقنوات ومصاب الانهار ودلتا 44 نهرا تصب كلها في بحر العرب، وليس لها مثيل في العالم. والطريقة الوحيدة لمشاهدة تلك الشبكة هي استئجار «ذهبية» والتجول بينها.

وكوتايام هي واحدة من افضل مواقع الممرات التي تجذب السياح من جميع انحاء العالم. ولا تشعر وانت تتجول في الذهبية عبر المياه الهادئة وتشاهد الاشجار والنخيل، بمضي الوقت، وانت تشرب عصير جوز الهند وتتناول وجبة من السمك الطازج والموز المقلي. ويجب ان تتذوق اكلة كاريميين وهي اكلة السمك المحلية. ويمكنك اخذ قارب وقضاء بعض الوقت في اصطياد الاسماك. وقد تم تعديل «الذهبيات» لمواجهة المفاهيم الجديدة لقضاء الاجازات، فهي مفروشة بوسائل الراحة وتضم بهوا مفتوحا، وغرف نوم مجهزة بدورات مياه ومطبخا صغيرا. ويضم طاقم السفينة قبطانا وملاحا وطاهيا.

ويستأجر معظم الذهبيات السياح الاثرياء، اما اذا كنت في عطلة ذات ميزانية محدودة فيمكنك قضاء يوم واحد في واحد من تلك القوارب مقابل 1500 روبية.

الإقامة في بيوت الأشجار: يمكنك قضاء ليال رومانسية فيما يعرف ببيوت الاشجار. وهي عبارة عن بيوت تم تشييدها داخل اشجار يصل ارتفاعها الى 86 قدما. وكل بيت من هذه البيوت به غرفة مزدوجة ودورة مياه وهاتف ودش، وحوض للاغتسال بمياه جارية وشرفة. وتلك البيوت صممت وشيدها، من مواد محلية، صناع محليون، وباستخدام طرق محلية ترجع الى السكان المحليين. ويتم اعداد الطعام من الفواكه والخضراوات المزروعة في مزارع عضوية دون استخدام المخصبات الكيميائية او المبيدات الحشرية. كما ان الطاقة مستمدة من الطاقة الشمسية.

محطات التلال: تشتهر محطات التلال في كيرالا بطبيعة وجمال لا يمكن وصفهما بالعبارات. ويوجد عدد من تلك المنتجعات في كيرالا من بينها مونار وبوندمودي وايدوكي وبيرماد ودفيكولان وواياند. وبالنسبة لعشاق الطبيعة فإن محطة مونار هي النموذج الامثل ببحيراتها وغاباتها ومزارع الشاي. بينما تدعوك الجبال الشاهقة والوديان وجداول المياه في ايدوكي لزيارتها.

الحياة البرية: ولعشاق الطبيعة والحياة البرية، توجد الكثير من المحميات.

ففي محمية بيريار في ثيكادي يمكنك التجول على متن فيل، والانضمام الى مجموعات البحث عن النمور ـ وهي مغامرة حقيقية في الغابات الكثيفة تحت اشراف أدلاء خبراء، حيث ستتناول طعامك في الغابة وتنام في خيمة، في محاولة للعثور على النمور وغيرها من الحيوانات والطيور المهاجرة. علاج ايورفيدا: مجرد وجودك في كيرالا خبرة لا تعوض. ورحلة قصيرة وسط الممرات المائية الهادئة كافية لعلاج معظم امراض المدينة، ولكن اذا كنت تعاني من مشاكل ذهنية وجسدية يمكنك المضي قدما في تجربة استعادة العافية في كيرالا. ويمكنك الانضمام الى واحد من مراكز اليوغا والتدليك الايورفيدا. وقد تطورت الايورفيدا كنظام علاج في الهند في القرن السادس قبل الميلاد. ويركز هذا النظام العلاجي على الوقاية من الامراض بالاضافة الى العلاج منها.

مطبخ كيرالا: تتميز كيرالا بمطبخها الخاص، الذي يركز على المذاق والألوان. ومعظم اكلات المنطقة حارة للغاية وتقدم فرصة مميزة للمغامرين الذين يحبون تجربة الاكلات المحلية.

اجلس على الارض، وشمر عن ساعديك، ابدأ بتناول وجبة متعددة من الارز وما يتراوح بين 12 الى 15 طبقا من الخضراوات والمخللات الحارة ورقائق الموز المجففة بالاضافة الى الحلويات. والتركيز في مطبخ كيرالا، سواء كان اكلات بحرية او من الحبوب الغذائية، هو على «الطعام الصحي»، استخدام محدود من الزيوت والسكر والمواد الاضافية الصناعية، ومزيد من الاعشاب الطبيعية والتوابل وجوز الهند.

وتشتهر كيرالا بتنوع الفطائر ولا سيما فطائر الارز المطهية على البخار. وتأثير المطبخ العربي واضح في اكلات اللحم بالكاري والحلويات.

معالم سياحية أخرى: التنوع الثقافي في كيرالا مزدحم بالمعالم السياحية والقصور والقلاع واماكن العبادة التي تصور التطور الثقافي والاجتماعي والتاريخي في تلك المنطقة. يفضل القيام بجولة في فورت كوتشي، حيث شيد البريطانيون والهولنديون والبرتغاليون القصور والكنائس منذ اكثر من 500 سنة. وربما لا تعرف ان فاسكو دي غاما اعظم المستكشفين مدفون هنا.

وينصح بالقيام بزيارة الى مسجد الجمعة الذي يحمل اسم شيرمان، والذي يعتبر من أقدم المساجد في الهند وقد أُسس في القرن السابع. وتعتبر ثيروفانانثابورام، عاصمة كيرالا، ضرورة في كل زيارة سياحية. وفي كوتشين، الميناء في كيرالا، لا يكون مشهد الفجر جميلا على نحو أخاذ في الغالب، وانما نور يتوحد فيه البحر والسماء.

اما سواحل كيرالا التي لا بد من زيارتها فبينها ساحل كوفالام حيث بساتين اشجار جوز الهند وهو عبارة عن ثلاثة سواحل صغيرة ويفضل باعتباره حماما شمسيا. وتجتذب الرمال البيضاء الناعمة لساحل تشورا الزوار الى هذا الساحل وهي مثالية للعبة الكرة الطائرة. أما ساحل تشيراي فمثالي للسباحة. وغالبا ما تظهر الدلافين هناك.
الناس: يعيش هندوس ومسلمون ومسيحيون في هذه الولاية الهندية التي تعتبر الوحيدة الخالية من الأمية، واللغة الرسمية فيها هي الملاوية، ولكن الانجليزية مستخدمة أيضا.

الوصول إلى الولاية: يمكن الوصول الى كيرالا بسهولة. وفي اطار النقل الجوي فإنها مرتبطة بمعظم المطارات في الهند اضافة الى دول الخليج عبر مطارها الدولي. كما أن شبكة القطارات تربطها بمختلف المواقع. وتربطها الطرق العامة في البلاد مع الولايات المجاورة. كما ان أنظمة الملاحة المائية الداخلية تعتبر صيغة شائعة للنقل في كيرالا.

أماكن الإقامة: هناك خيارات عديدة لأماكن الاقامة في ولاية كيرالا متوفرة للسياح. ففضلا عن الفنادق العادية وبيوت الضيافة وغرف المنازل الصغيرة، توفر كيرالا التجربة الفريدة لزوارق السكن.

سباق الزوارق: ومن بين المشاهد الجذابة في كيرالا سباق الزوارق حيث فريق يضم 100 من مجدفي الزوارق الذين يسيرون زوارقهم الشبيهة بالحيات، وأجسادهم تتمايل بالتوافق مع الايقاع السريع للأغاني في واحدة من أكثر الرياضات اثارة للبهجة.

التسوق: يمكن للمرء ان يجد في مراكز الصناعة اليدوية بكيرالا تشكيلة رائعة من الأشياء التذكارية مثل المصنوعات من الخشب وقشرة جوز الهند وشجرة الصندل، وكذلك المجوهرات. وهناك اقنعة من الخشب المنقوش وقوارب وفيلة وصناديق مجوهرات، وهي مواد مثالية لوضعها في غرف الاستقبال، كما انها هدايا مثالية للأصدقاء.

ويمكن للمرء ايضا ان يشتري بهارات كيرالا سوية مع رقاقات الموز والموز المجفف.

الاستحمام في كيرالا: يتعين على السائح أن لا يضيع فرصة الاستحمام في ينابيع المياه المعدنية في كيرالا المعروفة بخصائصها العلاجية. كما أنه يمكن الاستحمام بالشلالات. وتنساب المياه الصافية عبر جبال كيرالا لتطهر كل ما تجده في طريقها.

صناعة الدهو العربي: يمكن للمرء مشاهدة صناعة قوارب الدهو العربية وهي صناعة تقليدية في بيبور تمتد الى 1500 عام. ويتطلب الأمر فريق خبراء يضم ما بين 15 الى 30 من الرجال الأقوياء يعملون لفترة لا تقل عن عامين لصناعة قارب من الخشب. وهذا القارب الذي يسمى أورو محليا هو مركب تجاري عربي يتلاشى سريعا من عالم الشحن.

* طقس كيرالا : من حسن حظ كيرالا انها تتمتع بطقس معتدل طيلة السنة تقريبا. ولا يصبح الطقس باردا كما أن فترة الصيف ليست شديدة الحرارة. والنتيجة انها مكان يمكن الذهاب اليه على مدار السنة. والوقت الأفضل هو الأشهر بين نوفمبر (تشرين الثاني) وفبراير (شباط) عندما يكون الهواء منعشا، وهناك ضباب خفيف في التلال.

أما الأشهر الدافئة (وليست الحارة) فهي مارس (أذار) وابريل (نيسان) ومايو (أيار) وكذلك سبتمبر (أيلول) وأكتوبر(تشرين الاول). وفي مثل هذه الأوقات تتفتح الأزهار. وعلى الرغم من وجود الرطوبة فانها ليست شديدة. وتعتبر الفترة من أواسط مايو حتى أغسطس (آب) فترة رياح موسمية وبالتالي يمكن للمرء أن يتوقع وقتا رطبا.

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


رحله سياحيه لاجمل اماكن الهند ، تقرير شامل معلومات + صور عن الهند




ومن الاساطير الهندية اسطورة الشيطان والكريم

يروى أن رجلاً كريماً لقي الشيطان في عرض الطريق ولم يقدم له التحية… فغضب وسأله: "لم لم تقدم لي التحية..؟ "

فأجاب الرجل: "لأنك علة كل شقاء و شر في العالم.. !"

فقال الشيطان: "أخالك مخطئاً يا صاحب في هذا الزعم… فأنا لست كذلك تعال معي وانظر بعينيك"…

وسار الاثنان إلى مكان السوق الغاصة بالبيع والشراء ودخل الشيطان دكان بائع الحلوى… وكان على الأرض وعاء من العسل الأسود… فوضع الشيطان اصبعه فيه ورسم علامة بالعسل فوق جدران الدكان… وحالاً أخذ الذباب يتجمع حول العسل… ثم خرجت السحالي من مخابئها لتتلقف الذباب وتلتهمه… و بعد ذلك راحت قطة صاحب المحل تطارد السحالي وتطردها… وأبصر كلب الجيران القطة فهم هو الأخر بمطاردتها… و قلب وعاء العسل وأساله فوق الأرض فاستشاط صاحب الدكان غيظاً من جاره صاحب الكلب… وانقلب النزاع باللسان لكماً وضرباً… وانقسم أهل الحي فريقين مع الخصمين… و دارت معركة عنيفة بين الطرفين انجلت عن عدد من القتلى والجرحى وخسائر مادية..!

والتفت الرجل الهندي إلي الشيطان وقال له: "أرأيت..؟ ألم أقل لك انك علة كل شقاء وشر في العام..؟"

فأجابه الشيطان: "أنا لم أفعل شيئاً غير نقطة العسل التي رسمتها بإصبعي على الجدار ..!"

ومن اهم معالمها


تاج محل

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


رحله سياحيه لاجمل اماكن الهند ، تقرير شامل معلومات + صور عن الهند




هو معلم معماري هندي يقع في آكرا، يعتبر من أكبر الشواهد على الفنون والعمارة في العهد المغولي. شيد الضريح تخليد لذكرى "أرجونمد بانو باكام"، والتي اشتهرت بلقب "ممتاز محل"، الزوجة المحظية لدى السلطان "شاه جهان". توفيت سنة 1631 م بالقرب من زوجها، أثناء إحدى الحملات العسكرية.

بنــاءه

تطلب الأمر عشرين سنة وتجنيد أزيد من عشرين ألف رجل لبناء هذا المعلم الفريد. يبلغ ارتفاع الضريح (المبنى الرئيسي) 73 م، نقشت عليه آيات قرآنية، وبعض الرسومات البارزة والتي تعتبر مرجعا للدراسية فن الرسم في الهند أثناء العهد المغولي. ينتصب الضريح على منصة مربعة، وعلى كل جانب منها منارة دائرية. إلى يمينه شيّد مسجد صغير


، وإلى اليسار ينتصب مبنى يقال له "جواب"، أوجد لإحداث توازن (مع المسجد) في الشكل العام للضريح.

جبال الهملايا

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


رحله سياحيه لاجمل اماكن الهند ، تقرير شامل معلومات + صور عن الهند




سلسلة جبال الهملايا: تجثم على حدود الصين والهند والنيبال على شكل قوس وتمتد أكثر من 2400 كيلومتر ويبلغ معدل ارتفاعها 6000 متر عن سطح البحر وتعد أعلى سلسلة جبال في العالم حيث يبلغ ارتفاع قمتها الرئيسية جومولانغما (افرست) 8848.13 مترا عن سطح البحر وتعد أعلى قمة في العالم.

تعتبر الهيمالايا إحدى أوضح نتائج قوة الضغط بسبب حركة كتل الصفائح الأرضية حيث تمتد الهمالايا على ما يقارب 2,900 كيلومتراً على طول الحدود بين الهند والتبت. هذه السلسلة الجبلية الهائلة بدأت بالتشكل قبل 40 إلى 50 مليون سنة، عندما اصطدمت كتلتان أرضيتان ضخمتان، الهند وأوراسيا]]، بسبب انزلاق الصفائح الأرضية. وبسبب كون كلا الكتلتين القاريتين لهما تقريبا نفس كثافة الصخر، لم تستطع أي صفيحة إغراق الأخرى أسفل منها. ضغط الصفائح عن الارتطام كان لايمكن له أن يخف إلا من خلال رفع الكتل الى الأعلى، بشكل لوى منطقة الاصطدام، وشكل قمم الهملايا المتعرجة.
بهذا الشكل


ان شاء الله اتبسطو فى الرحلة
ومع منتديات سفر السعودية للسفر والسياحة


واجمل رحلات سياحيه



رحله سياحيه لاجمل اماكن الهند ، تقرير شامل معلومات + صور عن الهند









عرض البوم صور سفارى   رد مع اقتباس
قديم 10-04-2012, 04:40 PM   المشاركة رقم: 2 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو مميز
الرتبة


البيانات
التسجيل: Apr 2012
العضوية: 91
المشاركات: 197 [+]
بمعدل : 0.27 يوميا
اخر زياره : 12-17-2012 [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
ندى الورد* غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : سفارى المنتدى : السياحة الباكستانية والهندية والايرانية والبنجلاديشية
سلمت يالغالي على روعه طرحك
نترقب المزيد من جديدك الرائع
دمت ودام لنا روعه مواضيعك









عرض البوم صور ندى الورد*   رد مع اقتباس
قديم 10-04-2012, 05:22 PM   المشاركة رقم: 3 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو مميز
الرتبة


البيانات
التسجيل: Aug 2012
العضوية: 176
المشاركات: 1,131 [+]
بمعدل : 1.87 يوميا
اخر زياره : يوم أمس [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
صامتة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : سفارى المنتدى : السياحة الباكستانية والهندية والايرانية والبنجلاديشية
عسانا لا ننحرم من التميز يا الغلا









عرض البوم صور صامتة   رد مع اقتباس
قديم 10-05-2012, 03:37 AM   المشاركة رقم: 4 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو مميز
الرتبة


البيانات
التسجيل: Aug 2012
العضوية: 178
المشاركات: 922 [+]
بمعدل : 1.53 يوميا
اخر زياره : يوم أمس [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
حلومة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : سفارى المنتدى : السياحة الباكستانية والهندية والايرانية والبنجلاديشية
صــــــــــــور وتقــــــــــــرير غايــــــــــــه فى الروعــــــــــــه
سلمت يــــــــــــــداكـــ على رقــــى وجمــــــــــال طرحكــ
ابــــداع متواصـــل ماشــــــــــاء الله
ننتظـــــر منك القـــــادم









عرض البوم صور حلومة   رد مع اقتباس
قديم 10-06-2012, 01:57 AM   المشاركة رقم: 5 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو مميز
الرتبة


البيانات
التسجيل: Aug 2012
العضوية: 177
المشاركات: 1,092 [+]
بمعدل : 1.81 يوميا
اخر زياره : 04-20-2014 [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
عنان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : سفارى المنتدى : السياحة الباكستانية والهندية والايرانية والبنجلاديشية
طرح رآئع

يعطيك ألف عافية
نتظر جديدك بكل شوق
ودي لك









عرض البوم صور عنان   رد مع اقتباس
قديم 10-07-2012, 04:33 AM   المشاركة رقم: 6 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو مميز
الرتبة


البيانات
التسجيل: Aug 2012
العضوية: 179
المشاركات: 1,275 [+]
بمعدل : 2.11 يوميا
اخر زياره : يوم أمس [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
فراولة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : سفارى المنتدى : السياحة الباكستانية والهندية والايرانية والبنجلاديشية
يــ ع ـطيكـ الــ ع ـآآفيهـ على مآطرحتي لنآآ يـآآلــ غ ـلآآآ ,,

ولاتحرمينامن جديدكـ ,,,, لآعدمتي ,,, ولآهنتي









عرض البوم صور فراولة   رد مع اقتباس
قديم 10-08-2012, 06:51 AM   المشاركة رقم: 7 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو مميز
الرتبة


البيانات
التسجيل: Jun 2012
العضوية: 121
المشاركات: 689 [+]
بمعدل : 1.00 يوميا
اخر زياره : 01-11-2013 [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
شموخ انثى غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : سفارى المنتدى : السياحة الباكستانية والهندية والايرانية والبنجلاديشية
طرح راائع يالغلا
يعطيك الف عاافيه
على الطرح الراائع
لاحرمناا جديدك
مودتي لك









عرض البوم صور شموخ انثى   رد مع اقتباس
قديم 10-09-2012, 02:52 AM   المشاركة رقم: 8 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو مميز
الرتبة


البيانات
التسجيل: Dec 2011
العضوية: 45
المشاركات: 1,001 [+]
بمعدل : 1.16 يوميا
اخر زياره : 01-20-2013 [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
هدير احمد غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : سفارى المنتدى : السياحة الباكستانية والهندية والايرانية والبنجلاديشية
كل الشكر والامتنان على روعهـ بوحـكـ ..

وروعهـ مانــثرت .. وجماليهـ طرحكـ ..

دائما متميز في الانتقاء









عرض البوم صور هدير احمد   رد مع اقتباس
قديم 10-10-2012, 08:08 AM   المشاركة رقم: 9 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو مميز
الرتبة


البيانات
التسجيل: Jun 2012
العضوية: 131
المشاركات: 349 [+]
بمعدل : 0.52 يوميا
اخر زياره : 03-31-2014 [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
مهرة الفارس المصري غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : سفارى المنتدى : السياحة الباكستانية والهندية والايرانية والبنجلاديشية
غايــــــــــــه فى الروعــــــــــــه

سلمت يــــــــــــــداكـــ على رقــــى وجمــــــــــال طرحكــ

ابــــداع متواصـــل ماشــــــــــاء الله









عرض البوم صور مهرة الفارس المصري   رد مع اقتباس
قديم 10-11-2012, 01:48 AM   المشاركة رقم: 10 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو مميز
الرتبة


البيانات
التسجيل: Jun 2012
العضوية: 120
المشاركات: 825 [+]
بمعدل : 1.20 يوميا
اخر زياره : 09-05-2013 [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
احلام غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : سفارى المنتدى : السياحة الباكستانية والهندية والايرانية والبنجلاديشية

يعطيك العافيه
سلمت يديك على الطرح المميز
طرح في منتهي الروعه والابداع
في آنتظآر جديدك وبكل شوق









عرض البوم صور احلام   رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
لاجمل, معلومات, اماكن, الهند, تقرير, رحله, شامل, سياحيه

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تقرير شامل عن السياحه فى جزر القمر معلومات سياحيه صور فيديو احلام السياحة لجزر القمر 6 10-15-2013 09:29 AM
السياحة في لبنان تقرير شامل عن السياحه فى لبنان ، صور اماكن سياحيه ومعلومات فى لبنان احلام السياحة اللبنانية 20 05-08-2013 11:25 AM
تقرير شامل عن السياحه فى سلطنة عمان ، معلومات سياحيه عن عمان بالصور 2013 سفارى السياحة العمانية 20 03-15-2013 01:03 PM
السياحة فى الهند 2012 , اجمل اماكن السياحة فى بلدة الهندة 2012 , الهند الخلابة 2013 نور الصباح السياحة الباكستانية والهندية والايرانية والبنجلاديشية 13 11-11-2012 05:22 AM
تقرير شامل عن السياحه فى الاردن ـ معلومات ومناظر سياحيه فى الاردن احلام السياحة الاردنية 9 11-07-2012 02:03 PM

إعلانات

الساعة الآن 09:19 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO By Mohamed Mohtrf